أهمية الإنترنت

0 17

 

مقدمة

اصبح في عصرنا الحالي مع تقدم التكنلوجيا استخدام الانترنت امر ضروري و لا نستطع التخلي عنها والعمل على الإنترنت كذالك، لأنها قدمت التسهيلات التجارية و الثقافية و التعليمية.

و جعلت العالم قرية واحدة حيث أصبحنا نتواصل مع أصدقائنا رغم المسافات البعيدة و كذلك معرفة الثقافات و ما يحدث في البلدان الأخرى مثل انت في بلد و تشاهد مبارايات كاس العالم من بلد اخر .

و مع كل هذا الا انها أثرت سلبيا على البعض حيث جعلتهم أناس غير عاديين لأنهم لم يحسنوا استعمالها مما أدت بهم إلى ذلك.

في الاول كان استخدامها يشمل ميادين معينة مثل الميدان الطبي و العسكري والتنافس العلمي، ثم توسعت في جميع الميادين ، و الان هي وسيلة يستخدمها الغرب للسيطرة على الدول الضعيفة من خلال ظاهرة العولمة التي أثرت نسبيا على مجتمعاتنا مثل تحليقات الشعر و استخدام مزامير الشيطان اي كل ما يخالف الدستور القرأني.

و مع مرور الوقت الانترنت تطورت كثيرا و جعلت من مؤسسيها رجال أعمال و أغنياء مثل بيل بيل غيتس صاحب شركة ميكروسوفت
العالمية.

ثم بدأ الكل يخطط لكي يجني يربح من الانترنت بأي طريقة و لعل الطرق كثيرة و متنوعة منها اختصار الروابط، التسويق الالكتروني، مشاهدة الإعلانات، الدروبشينغ، كسب المال من اليوتيوب ….إلخ.

في الفترة الأخيرة شاهدنا ظهور العملات الرقمية التي أثرت كليا على العالم و جعلت الكل ساعيا ورائها من كثرة ثمنها الباهض مثل البيتكوين التي حولت الفقير الى غني و الغني الى مليونير و مليونير الى بليونير.

زادت العملات الرقمية وحدة تلو الأخرى من شدة ثمنها و ربحها المقدر و ربطها بالاقتصاد العالمي ليس له تأثير .

و الدليل على ذلك نحن نعيش فترة وباء كورونا الذي جعل العالم يعيش أزمة صحية في الاول و تليها الأزمة الاقتصادية مثل انخفاض أسعار البترول الى خمسة و عشرون دولار للبرميل و كذلك الموارد الاقتصادية الاخرى سواء معدنية أو غيرها.

الأنترنت دور كبير لدى المسؤولين حيث تجعلهم يعرفون مناطق الظل اي المناطق النائية التي لا يمثلها احد و كذلك جعلت الفئة المهمشة تحقق مبتغاها و يسرت لهم بعض الأمور.

مصادر

اترك رد