هل يجب أن تأكل المزيد من الفاكهة لحماية صحة قلبك؟

0 16

هل يجب أن تأكل المزيد من الفاكهة لحماية صحة قلبك؟

وجدت دراسة نُشرت في المؤتمر الدولي للجمعية الأوروبية لأمراض القلب في برشلونة ، إسبانيا هذا العام ، أن الأشخاص الذين يتناولون الفاكهة يوميًا لديهم خطر أقل بنسبة 40 ٪ من أمراض القلب و 32 ٪ أقل من خطر الوفاة لأي سبب من الأشخاص الذين يفعلون لا تأكل الفاكهة. بالإضافة إلى ذلك ، كلما أكلت فواكه أكثر ، قل خطر الإصابة بأمراض القلب.
الفاكهة هي مصدر مثالي لمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن والمواد الكيميائية النباتية الأخرى ، والعديد منها له تأثيرات مضادة للالتهابات تفيد القلب. على سبيل المثال ، وجد استطلاع أجرته المجلة الطبية البريطانية (BMJ) أنه بالنسبة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا ، فإن تناول تفاحة في اليوم قد يساعد في منع الوفيات المرتبطة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، فإن التأثير مشابه لتناول الستاتينات يوميًا.
ولكن ما زلت أريد أن أذكر الجميع بعدم تناول الكثير من الفاكهة ، وخاصة الفاكهة التي لها مذاق أكثر حلاوة الآن. العديد من المغذيات النباتية الأكثر فائدة الموجودة في الفواكه لها طعم مر أو حامض أو قابض ، وهي موجودة في التقشير والبذور.
من أجل إرضاء أذواق الناس المعاصرين ، قام المزارعون منذ فترة طويلة بزراعة أصناف أكثر حلاوة بشكل انتقائي ، مما يجعل القيمة الغذائية للفواكه أقل بكثير من ذي قبل. ومع ذلك ، إذا كان بإمكانك التأكد من استهلاك الكمية المناسبة من الفاكهة المختارة بعناية – مثل التفاح العضوي أو العنب البري أو الكرز – فإنها ستفيد صحتك بالتأكيد.
تحتوي الفاكهة على مستويات مختلفة من الفركتوز ، قد تحتاج إلى تجنب الإفراط في تناول الفركتوز لحماية صحة قلبك. بالنسبة للفواكه (وتناول الفركتوز).

توصياتنا

  • إذا كان لديك تحمل الأنسولين أو الليبتين (زيادة الوزن ، مع مرض السكري ، ارتفاع ضغط الدم ، الإلتهاب الكلوي ، أو ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم ؛ حوالي 80 ٪ من مجموع سكان الولايات المتحدة) ، فمن المستحسن الحد من تناول الفاكهة. في ضوء المبادئ العامة ، أوصي بتحديد كمية الفركتوز اليومية بما لا يزيد عن 15 جرامًا. يغطي هذا المعيار جميع مصادر الغذاء بما في ذلك الفواكه الكاملة.

 

  • إذا لم يكن لديك تحمل للأنسولين / الليبتين (الوزن الطبيعي ، لا توجد مشاكل مع مرض السكري ، ارتفاع ضغط الدم ، أو ارتفاع الكوليسترول) وحافظت بانتظام على ممارسة تمارين رياضية عالية الكثافة أو الانخراط في المخاض اليدوي ، فمن غير المحتمل أن تتسبب مستويات عالية من الفركتوز في حدوث أي مشكلة صحية. في هذا الوقت ، لا داعي للقلق كثيرًا بشأن تناول الفاكهة.

 

  • ومع ذلك ، إذا كنت تنتمي إلى مجموعتين من الأشخاص أعلاه ، فسيكون تحسين نظامك الغذائي مفيدًا جدًا لك. تناول الفاكهة سيزيد من مستويات السكر في الدم ، لكن العديد من الخبراء يعتقدون أن هذا سيساعد على زيادة مستويات البروتينات السكرية. لذلك ، أوصي بتناول الفاكهة بعد التمرين ، لأن الجسم يستقلب السكر في هذا الوقت ، حتى لا يزيد من مستويات السكر في الدم.

 

  • بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت رياضيًا للقدرة على التحمل ، فلن تضطر إلى التحكم في تناول الفاكهة كثيرًا ، لأن الجسم سيستهلك معظم الجلوكوز أثناء التمرين ولن يخزنه كدهون. (على الرغم من ذلك ، ما زلت أعتقد أنه يجب على الرياضيين تطوير قدرة التكيف على الدهون بدلاً من الاعتماد على مكملات السكر السريعة).

 

  • يمكنك اتخاذ العديد من الطرق المختلفة لحماية قلبك والقضاء بشكل أساسي على خطر الإصابة بأمراض القلب. يُرجى عدم الانتظار حتى تظهر عليك بالفعل أعراض النوبة القلبية ، لأن أكثر أعراض أمراض القلب شيوعًا هو الموت المفاجئ. لذلك ، ربما فقدت حياتك دون إدراك المشكلة. تصرف الآن لمنع أي ضرر طويل المدى للقلب.

 

كيفية الوقاية من أمراض القلب

تناول الدهون الحيوانية المشبعة

تناول الدهون الحيوانية المشبعة غير المصنعة بدلاً من تجنبها كما هو معلن في وسائل الإعلام ، لأن هذه الدهون مفيدة لجسمك. زيادة نسبة الدهون الصحية في السعرات الحرارية اليومية التي تتناولها إلى 50٪ إلى 85٪ قد تفيد أيضًا الكثير من الناس.

 الابتعاد عن جميع السكريات ، بما في ذلك الفركتوز المعالج.

إذا كان لديك تحمل الأنسولين واللبتين ، فابتعد عن الحبوب ، حتى الأصناف المزروعة أو العضوية بشكل تقليدي ، لأن النظام الغذائي المرتفع من السكر قد يزيد من تحمل الأنسولين واللبتين. هو أحد المحركات الرئيسية لأمراض القلب.

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام

لأن النشاط البدني البسيط المقترن بنظام غذائي صحي ، ويفضل أن يكون طعامًا عضويًا ، قد ينتج نفس التأثيرات أو حتى أفضل من الأدوية الخافضة للكوليسترول. استخدم برنامج تمرين يجمع بين التدريب على فترات عالية الكثافة ، وتمارين القوة ، والتمدد ، وتمارين مجموعة العضلات الأساسية.

تجنب الجلوس لفترات طويلة من الوقت

والتحكم في الوقت الذي تجلس فيه لمدة لا تزيد عن ثلاث ساعات في اليوم ، والسعي لاتخاذ 10000 خطوة في اليوم (باستثناء برامج التمرين المنتظم).

ابتعد عن العقاقير المخفضة للكوليسترول

فهذه الأدوية يمكن أن تؤدي إلى آثار جانبية لا حصر لها ، ولكن آثارها مشكوك فيها. بشكل عام ، الأشخاص الوحيدون الذين يمكنهم الاستفادة من أدوية الكوليسترول هم أولئك الذين لديهم فرط كوليسترول الدم. السمة الرئيسية لهذا المرض هي ارتفاع مستويات الكوليسترول بشكل غير طبيعي ، والإبتعاد عن إدمان الترامادول ، والتي تميل إلى أن تكون مقاومة لاستراتيجيات نمط الحياة مثل النظام الغذائي وممارسة الرياضة

تحسين مستويات فيتامين د

من خلال التعرض لأشعة الشمس المناسبة ، وكراسي الاستلقاء للتشمس ، أو (في الملاذ الأخير) مكملات فيتامين د 3 الفموية وذالك عن طريق الأعشاب الطبيعية.

المشي بانتظام

حافي القدمين لتحقيق تأثير التأريض. بهذه الطريقة ، تنتقل الإلكترونات الحرة من الأرض إلى جسمك ؛ يعد هذا التأثير الأساسي أحد أقوى مضادات الأكسدة المعروفة حتى الآن ، مما يساعد على تخفيف الالتهاب في جميع أنحاء الجسم.

مصادر

اترك رد